أخبار الفن

بعد تطاول تلميذة عليه.. أشرف فايق يعتذر عن كورس الإخراج بقصر السينما

اعتذر المخرج أشرف فايق عن استكمال كورس الإخراج السينمائي بقصر السينما، بعد تعرضه لإعتداء لفظي من قبل إحدى التلميذات بالكورس، وعدم تتدخل إدارة المكان لطردها.

وكتب فايق عبر حسابه بفيسبوك: بعتذر عن استكمال تدريسي لكورسات مادة الإخراج السينمائي العملي، سواء المحاضرات العامة أو المتخصصة، بقصر السينما، والتي كان مقرر لها محاضرة اليوم الثلاثاء 27 أغسطس، في تمام السادسة مساءً، وهذا لتطاول إحدي التلميذات في محاضرتي أمس على شخصي وعلى شخص دكتور مادة السيناريو بالقول، فقد تعدت حدودها واتهمتنا بعدم فهمنا للتدريس وطبيعة كتابة السيناريو السينمائي، وعندما استدعيت إدارة المكان لم يتخذو تجاهها أي رد فعل، بل بالعكس، وهذا أمام جميع الطالبات والطلبة والذين تعدى عددهم الـ30″.

وأكمل: لذلك قررت عدم التدريس السينمائي مرة أخرى في هذا المكان.. مع احترامي لجميع قيادات وزارة الثقافة من الزملاء الأعزاء، وعلى جميع الطالبات والطلبة الآخرون يسامحوني على انسحابي وعدم استكمالي لتدريس هذا الكورس، لإنني وقلت هذا في مقدمة محاضرتي أمس، إنني أقوم بالتدريس في هذا المكان من عشرات السنين لحبي الشديد له، وكنوع من رد الجميل، حيث إننا تعلمنا به وشاهدنا الكثير من الأفلام السينمائية من عشرات السنين، ولكن حين يصل الأمر لتطاول المتدربات على الأساتذة فعذرا، وعلى المتضرر الانسحاب.

يذكر أن المخرج أشرف فايق، أخرج بعض الأفلام منها فيلم “اللبيس، الزمهلوية، واللمبي 8 جيجا، وآخيرا فيلم تك تك بوم.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *