أخبار الفن

Amr Mohamed ضربة بداية على طريقة الرعب الأمريكي.. فيلم بيتلجوس يفتتح مهرجان فينيسا السينمائي غدا

– وينونا رايدر: فيلم من الصعب تخيله.. المخرج تيم بيرتون: أنا متحمس جدًا لتلك اللحظة

ينطلق مساء الغد بقاعة الليدو الشهيرة مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى بدورته الـ 81، ويعرض فى حفل الافتتاح خارج المسابقة فيلم الرعب الخيالى الأمريكى المرتقب «بيتلجوس» إخراج المبدع تيم بيرتون، والذى يعتبره المراقبون ضربة بداية رائعة. الفيلم سيناريو ألفريد جوف ومايلز ميلر، استنادًا إلى قصة كتبها جوف وميلر وسيث جراهام سميث، بطولة مايكل كيتون ووينونا رايدر وكاثرين أوهارا وجينا أورتيجا، وجاستن ثيرو، ومونيكا بيلوتشى، وآرثر كونتى، وويليم. دافو، وهو تكملة لفيلم بيتلجوس (1988) وفيه بعد ستة وثلاثين عامًا من أحداث بيتلجوس، تعود عائلة ديتز إلى منزلها فى وينتر ريفر بعد وفاة تشارلز ديتز غير المتوقعة. تنقلب حياة ليديا رأسًا على عقب عندما تكتشف ابنتها المراهقة المتمردة، أستريد، النموذج الغامض للمدينة فى العلية ويتم فتح بوابة الحياة الآخرة عن طريق الخطأ، مما يؤدى إلى إطلاق سراح بيتلجوس.
وقال تيم بيرتون «أنا متحمس جدًا لتلك اللحظة؛ حيث يعنى لى الكثير أن أحظى بالعرض الأول العالمى لهذا الفيلم فى مهرجان فينيسيا السينمائى».
وقال المؤلف سيث جراهام سميث «لا أُريد أن أكون الرجل الذى يدمر إرث الفيلم الأول وذكراه؛ أفضّل أن أموت. أفضّل عدم تحقيق ذلك، أفضّل التخلص من كل شىء بدلاً من صنع شىء لا يحترم ولا يرقى حتى إلى مستوى قريب من إرث الفيلم الأول. ستدور أحداث القصة فى إطار زمنى حقيقى بدءًا من عام 1988. وستكون هذه تكملة حقيقية بعد 26 أو 27 عامًا. الأمر الرائع هو أنه بالنسبة إلى بيتلجوس، الوقت لا يعنى شيئًا فى الحياة الآخرة، لكن العالم الخارجى قصة مختلفة».
فيما تقول النجمة الفيلم وينونا رايدر إن دور ليديا ديتز فى الجزء الثانى من فيلم «بيتلجوس» للمخرج تيم بيرتون، والذى سيعرض لأول مرة فى 6 سبتمبر، كان من الصعب تخيله كشخص بالغ بعد أن لعبت دور ليديا لأول مرة كمراهقة مهووسة بالموت فى الفيلم الأصلى عام 1988.
وأضافت رايدر «أعتقد بالتأكيد، لم أتخيل أبدًا أن ليديا لديها أطفال أو فى أى نوع من العلاقات. كنت أعتقد دائمًا أنها ربما تكون فى عالمها الخاص عندما تكبر. فقط فى العلية وسعيدة، ولكن بمفردها».
وقال ألبرتو باربيرامدير مهرجان فينيسيا: «يمثل فيلم Beetlejuice عودة طال انتظارها لواحدة من أكثر الشخصيات شهرة فى سينما تيم بيرتون، ولكنه أيضًا تأكيد مهم على الموهبة غير العادية والتنفيذ الماهر لواحد من أكثر المخرجين إثارة للاهتمام فى عصره. يشرف مهرجان فينيسيا ويفخر باستضافة العرض الأول العالمى لعمل يتميز بتأرجح مفاجئ للخيال الإبداعى وإيقاع قوى».
ويعد مهرجان فينيسيا اقدم المهرجانات السينمائية فى العالم وأحد أكثر منصات الإطلاق بريقًا لموسم الجوائز، جمهوره بعرض مجموعة رائعة من الأفلام والأنشطة المصاحبة لها باعتباره منصة عالمية للسينما المبتكرة والعروض الأولى الكبرى. وفى مقدمة هذه الأعمال «جوكر 2» و«ذئاب».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *