أخبار مصر

عضو تشريعية النواب ينتقد تصريحات أستاذ قانون حول الاجراءات الجنائية: محاولة بائسة لإيقاف القانون

– بدر: قانون الاجراءات الجنائية المقدم من الحكومة تضمن تعديل 80% من القانون الحالي

انتقد النائب علي بدر عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بمجلس النواب، التصريحات الصادرة مؤخراً من الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، التي انتقد فيها مشروع القانون الإجراءات الجنائية.

جاء ذلك في ختام اجتماع لجنة الشئون الدستورية والقانونية بمجلس النواب، اليوم، لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وأشار النائب علي بدر إلى أن هذه التصريحات محاولة بائسة لإيقاف مناقشة مشروع القانون، مضيفا أن هذه التصريحات ترجع إلى “عدم قدرة الدكتور كبيش على إعداد مؤلفات قانونية محدثة لتدريسها للطلبة، وعدم قدرته على مواكبة الفلسفة الجديدة لمشروع القانون”.

وتساءل: هل يوجد في مصر أساتذة قانون يهاجمون مشروع قانون يطلبه الشعب المصري لمجرد عدم قدرتهم على تطوير كتبهم الدراسية؟، مؤكدا أن ذلك يعد كارثة علمية بكل المقاييس.

واستنكر علي بدر التصريحات التي يرددها البعض ومن بينهم د. كبيش من أنه تم نقل أكثر من ٧٥% من مواد قانون الإجراءات الجنائية الحالي إلى مشروع القانون الجديد، مشيرا إلى أن الحكومة عندما تقدمت بمشروع قانون لتعديل قانون الإجراءات الجنائية تضمن على تعديل نحو ٨٠% من قانون الإجراءات الجنائية الحالي، مما حدا باللجنة إلى إعداد مشروع قانون متكامل يعالج كل المشاكل الدستورية والقانونية التي أصبحت تواجه قانون الإجراءات الجنائية الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *