أخبار الفن

فريق عمل فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا

نشر أندرو محسن عبر صفحته الرسمية على فيسبوك صورة لفريق عمل فيلم “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو”، ضمن فعاليات الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وظهرت في الصورة فريق العمل على السجادة الحمراء، بصحبة الكلب “رامبو”، الذي كان مرتديًا بدلة سوداء. يُعرض الفيلم حاليًا ضمن برنامج “أوريزونتي إكسترا” في المهرجان الذي سيستمر حتى السابع من سبتمبر القادم.

وقبل يومين، أطلق صناع الفيلم الإعلان الرسمي، والذي يروي قصة حسن، الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه ويضطر لمواجهة مخاوفه الماضية خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد “رامبو” من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير. يجد حسن نفسه مطاردًا من قبل كارم، جاره، وجميع أهالي الحي.

ويُعرض الفيلم ضمن قسم “أوريزونتي إكسترا”، الذي يسلط الضوء على أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة. وسيصل فريق العمل إلى فينيسيا مساء الإثنين القادم، قبل بدء العروض الرسمية للفيلم، حيث سيكون العرض العالمي الأول يوم الأربعاء الموافق الرابع من سبتمبر في تمام الساعة التاسعة مساءً في قاعة SALA GIARDINO.

يسبق هذا العرض عرض خاص للصحافة والصناع في نفس القاعة الساعة الثانية والنصف ظهرًا، كما سيتم عرض الفيلم للمرة الثالثة والأخيرة يوم الخميس الموافق الخامس من سبتمبر في تمام التاسعة صباحًا.

وشهد العرض العالمي الأول حضور أبطال الفيلم عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، إلى جانب المخرج والكاتب خالد منصور، والمنتجين محمد حفظي ورشا حسني، بالإضافة إلى فريق العمل الذي ضم السيناريست محمد الحسيني، ومدير التصوير أحمد طارق بيومي، ومصممة الملابس ناردين إيهاب، والمونتير أحمد الجندي، والموسيقار أحمد مصطفى زكي، ومصمم الصوت محمد صلاح، ومصمم الديكور مارك وجيه، والمنتج المنفذ محمد جمال.

ويُعد مهرجان فينيسيا المحطة الأولى لعرض الفيلم رسميًا بعد رحلة تحضير وتصوير استمرت لأكثر من 8 سنوات. الفيلم من إنتاج محمد حفظي عبر شركة “فيلم كلينك”، والمنتجة رشا حسني في أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية. سيتم توزيع الفيلم عالميًا من خلال “فيلم كلينك المستقلة للتوزيع”.

وكان الفيلم قد حصل مؤخرًا على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات “DCP” المقدمة من شركة “Creative Media Solutions” خلال الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما وسوق عمان للمشاريع.

كما حصل الفيلم على عدة منح إنتاج، منها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق”، ومنحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية.

وحصل سيناريو الفيلم على عدة منح تطوير، من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق”، وجائزتي تطوير من منصة الجونة السينمائية.

شارك سيناريو الفيلم في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل، منها برنامج تطوير الأفلام الفرنسي “La Fabrique Cinéma Programme”، وملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام، وورشة تطوير الأفلام السينمائية التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج “Dot.on.the.map” كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام “سين” لتطوير الأفلام في مصر.

كما شارك سيناريو الفيلم في عدة أسواق للتمويل السينمائي، منها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *