أخبار مصر

القوات الجوية تنظم عروضا مبهرة في سماء العلمين خلال فاعليات معرض مصر الدولي للطيران

انطلقت فعاليات اليوم الثالث والأخير من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء في نسخته الأولى بإفريقيا والشرق الأوسط، المقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمطار العلمين في مدينة العلمين الجديدة.

وينظم فريق النجوم الفضية التابع للقوات الجوية، عروضا جوية مبهرة على مدار الساعة، خلال فاعليات اليوم الثالث والأخير لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024.

وتشهد العروض الجوية، تفاعلا كبيرا من الحضور من مختلف الجنسيات، خاصة وأن العروض شملت بعض رسائل الترحيبية بالحضور والمشاركين في المعرض.

وعرضت جميع الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، أمام زائريها من جميع دول العالم، أحدث أنشطتها وخدماتها وقدراتها التكنولوجية المتطورة في مجال الطيران المدني، فضلا عن استعراض أحدث مُعدات وتقنيات وأنظمة الطيران، كخطوة حاسمة في مسيرة مصر نحو تعزيز مشاركتها في مجال النقل الجوي واستكشاف الإمكانيات اللامحدودة التي يوفرها هذا المجال الحيوي أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

وشهد العرض الجوي المُنظم على هامش افتتاح المعرض في مطار العلمين الدولي، حيث قدمت الطائرات المشاركة عروض جوية مميزة أظهرت قدراتها وإمكانياتها في التحليق، وتنفيذ المهام في أصعب الظروف، كما تميز العرض بوجود طائرات من جنسيات عربية وأوروبية وآسيوية وغيرها من الشركات العالمية.

وتضمن العرض، مناورات جوية مذهلة خلال العرض الجوي، بسماء العلمين ضمن فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء.

وننشر حلال السطور التالية أبرز المعلومات حول معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء 2024:

ينعقد بمدينة العلمين من 3 – 5 سبتمبر

تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي

 – 100 دولة مشاركة

– 300 شركة وجهة من مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء

– خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم

-رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني

– يتضمن عروض جوية لطائرات مدنية وعسكرية وموجهة

– 15% تخفيض من مصر للطيران للمشاركين في المعرض

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح فعاليات معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء، والتقط صورة تذكارية مع رؤساء الوفود المشاركة في فعاليات المعرض.

وشاهد فيلمًا تسجيليًا عن تاريخ الطيران في مصر، والذي تضمن تأكّيد التطوير الكامل لطائرات القوات الجوية المقاتلة والهليكوبتر وللنقل، وأسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.

وتفقد الرئيس، أجنحة عدد من الدول المشاركة في فعاليات المعرض، وشهد العرض الجوي المُنظم على هامش المعرض في مطار العلمين الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *