أخبار مصر

النائب أيمن عبد المحسن: زيارة رئيس الأركان لمعبر رفح تستهدف رفع الحالة المعنوية للمقاتل المصري

قال اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، إن إجراء الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة، تستهدف رفع الحالة المعنوية والنفسية للمقاتل المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الزيارة تستهدف التأكيد أن عناصر الجيش المصري في حالة استعداد دائم على كل الاتجاهات، وأنهم قادرون على الحفاظ على أمن وسلامة الوطن وحماية حدوده.

وأشار إلى أن الزيارة تستهدف التأكيد على إجراءات التأمين في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الغربي، لافتًا إلى حرص قادة القوات المسلحة على التواجد بشكل مستمر مع أبناء الجيش، من خلال التدريبات وتفقد الكفاءة القتالية لهم.

ونوه أن «الزيارة تستهدف التأكيد على جاهزية واستعداد القوات المسلحة، في ظل ما تمر به المنطقة بالكامل والحدود المصرية على الاتجاهات كافة»، مشيرًا إلى أن «المنطقة تمر بحالة استثنائية وظروف خاصة وحالة من عدم الاستقرار، خاصة في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي».

وأكمل: «الزيارة ليست بجديدة أو غريبة علينا، لكنها مفاجئة من قادة القوات المسلحة للمرور على عناصر تأمين معبر رفح، والتأكيد من رئيس الأركان على المهمة الرئيسية بالحفاظ على حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية، والتي تصل إلى أكثر من 4000 كم متر».

وشدد على أن «القوات المسلحة هي عماد الدفاع عن أمن الدولة المصرية برًا وبحرًا وجوًا»، موضحًا أن «مهمتها الرئيسية تتمثل في الحفاظ على أمن البلاد وسلامة أراضيها وحمايتها من أي اعتداء خارجي».

وفي وقت سابق، تفقد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري.

وأكد الفريق أحمد خليفة، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كل الاتجاه الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن «رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا بعد جيل».

وشدد على «أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية؛ لضمان تنفيذ المهام كافة باحترافية عالية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *