أخبار الرياضة

بارالمبياد باريس .. محمد المنياوي يمنح مصر الذهبية الأولى في رفع الأثقال

منح محمد المنياوي بطل مصر في رفع الأثقال البارالمبي البعثة المصرية الميدالية الأولى وهي ذهبية رفع الأثقال لوزن 59 كجم في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس.

ونجح المنياوي في المحاولة الأولى برفع 194 كجم ثم نجح في المحاولة الثانية برفع 198 كجم ثم نجح في المحاولة الثالثة برفع 201 كجم ليحقق الميدالية الذهبية الأولى لمصر في بارالمبياد باريس وميدالياته الأولى في البارالمبياد.

بينما حصل بطل إيران على البرونزية بعد أن رفع  197 كجم وحصل بطل الصين على الفضية برفعه 200 كجم.

وكان المنياوي قد تمكن من قبل حصد العديد من الانجازات لمصر اخرها كان التتويج بالميدالية الفضية، ببطولة كأس العالم الاخيرة في جورجيا عقب احتلاله المركز الثاني برفع ثقل قدره 195 كجم، ضمن منافسات وزن 59 كجم، والتي بناء عليه تأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

ومن قبلها توج محمد المنياوي بميداليتين برونزيتين في وزن 59 كجم، وبرونزية المجموع، في إطار منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي بدبي 2023.

ويشارك رفع الاثقال بقائمة تضم 13 لاعبا ولاعبة وهم كلا من نادية فكرى، راندا محمود، رحاب أحمد، محمد صبحى،شريف عثمان ، فاطمة محروس، محمود صبرى، هانى عبدالهادى، طه عادل، صفاء محمد، إيناس عبد العال، محمد المنياوى، عمرو فاروق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *