أخبار مصر

افتتاح مشاريع وتوقيع عقود.. ماذا حققت وزارة التنمية المحلية خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2024؟

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، “الانفوجراف الأسبوعي” في نسخته رقم 100، والذي يستعرض أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 30 أغسطس الماضي وحتى الخميس 5 سبتمبر الجاري 2024.

نقدم فيما يلي أبرز ما تضمنه التقرير المنشور على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: الجمعة 30 أغسطس: بدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات أعلنت الدكتورة منال عوض عن انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية، والتي تبدأ يوم السبت 31 أغسطس وتستمر حتى 20 سبتمبر 2024.

وقد بلغ إجمالي ما تم إزالته من حالات تعدٍ خلال المرحلتين الأولى والثانية 6827 حالة، شملت 4550 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمساحة 936 ألف متر مربع، و2277 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 2794 فدانًا.

السبت 31 أغسطس:إطلاق الأسبوع الخامس من خطة التدريب الجديدة وتفقد مشاريع القليوبية

كشفت الدكتورة منال عوض عن انطلاق الأسبوع الخامس من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات لعام 2024/2025 بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.

تشمل الدورات التدريبية دورة مهارات التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، ودورة تطوير المهارات الإدارية للقيادات، ودورة إعداد المدربين، بالإضافة إلى دورات أخرى تهدف إلى تأهيل القيادات وتعزيز المهارات الشخصية.

كما قامت وزيرة التنمية المحلية بزيارة محافظة القليوبية بمناسبة العيد القومي للمحافظة، حيث تفقدت وافتتحت عددًا من المشروعات التنموية والخدمية. تضمنت الزيارة افتتاح المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، معارض “أيادي مصر” و”صنع في القليوبية”، المرحلة الثالثة من مشروع ممشى أهل مصر، السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية، مجزر شبرا الخيمة، والمنطقة المحيطة بمسار العائلة المقدسة في مسطرد.

الأحد 1 سبتمبر:اجتماعات ومتابعات هامة

عقدت الدكتورة منال عوض اجتماعًا مع اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، في إطار متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

كما شاركت في اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمدينة العلمين الجديدة، لمناقشة المناطق الأكثر احتياجًا لاستهدافها بإجراءات الحماية الاجتماعية.

الثلاثاء 3 سبتمبر: توقيع عقود وتكريم المتفوقين

شهدت الدكتورة منال عوض توقيع عقد إدارة وتشغيل مصنع تدوير ومعالجة المخلفات الصلبة بدفرة بين محافظة الغربية وشركة زيرو كاربون.

كما شاركت في احتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة لتكريم أوائل الثانوية العامة ومنحهم منح دراسية كاملة. كما شاركت كضيف شرف في حفل تخرج طلاب الثانوية العامة في كلية رمسيس الجديدة.

الأربعاء 4 سبتمبر: اجتماعات عبر الفيديو كونفرانس ومتابعة المشروعات

عقدت الدكتورة منال عوض اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، لمتابعة التصدي للممارسات غير القانونية للاستيلاء على الأراضي الزراعية.

كما ناقشت مع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، خطط تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية.

وشملت الاجتماعات أيضًا متابعة أسباب تعثر المشروعات مع محافظي المحافظات المختلفة.

الخميس 5 سبتمبر:متابعة مشروعات وتحالفات جديدة

عقدت الدكتورة منال عوض اجتماعًا مع محافظي الدقهلية، الغربية، وكفر الشيخ لمتابعة مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر.

كما استقبلت أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، لمناقشة مجالات التعاون المشترك.

وشاركت أيضًا في افتتاح معرض “أهلاً مدارس” الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين عدة جهات حكومية وتجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *