أخبار مصر

السياحة: رصد 8 كيانات غير شرعية في أنشطة الغوص والبحر الأحمر

في إطار الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، كلفت الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، لجان متخصصة للمرور والتفتيش على مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفاري السياحية في محافظة البحر الأحمر خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أن هذه الحملة تأتي بناءً على توجيهات شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، وحرص الوزارة على التأكد من جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان الالتزام بالمعايير القانونية والتشغيلية المعتمدة.

وأوضح عامر أنه تم التفتيش على عدد من المنشآت، حيث شمل التفتيش الفني والسياحي 22 مركز غوص مرخص، و17 مركز غوص تحت التأسيس، وأسفرت النتائج عن تحرير محاضر مخالفات لستة مراكز غوص، وتوجيه أربعة إنذارات لتوفيق الأوضاع، وإجراءات لإنهاء العلاقة الإيجارية لمركزين غادروا المقر.

وفيما يخص مراكز الأنشطة البحرية، تم إجراء التفتيش على 35 مركزًا مرخصًا، و17 مركزًا تحت التأسيس، وتم تحرير محاضر مخالفات لعشرة مراكز، وتوجيه إنذارات لتوفيق الأوضاع لـ 12 مركزًا.

كما تم التفتيش على أربعة يخوت سفاري مرخصة، وتم توجيه إنذار واحد لتوفيق الأوضاع.

وأضاف عامر أنه تم رصد ثلاثة كيانات غير شرعية تزاول نشاط الغوص بدون ترخيص، وخمسة كيانات غير شرعية تزاول الأنشطة البحرية بدون ترخيص، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

ومن المقرر أن تستمر هذه الحملات التفتيشية لتشمل باقي مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفاري السياحية في المحافظات السياحية الأخرى، لضمان الالتزام بالمعايير وتنظيم القطاع السياحي بشكل فعال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *