أخبار مصر

بفعاليات وأنشطة إلكترونية.. الإفتاء تبدأ احتفالاتها بالمولد النبوي

أطلقت دار الإفتاء حملة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، من خلال عدة فعاليات إلكترونية لاستلهام الأخلاق من السيرة النبوية والرد على الشبهات بشأن فضائل الاحتفال بهذه المناسية، والدعوة إلى نشر المحبة والتسامح.

وورد في تدوينة على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على فيسبوك: “هل تساءلت يومًا عن فضائل الاحتفال بالمولد النبوي؟ هل لديك أسئلة حول السُّنَّة النبوية في هذا الشأن؟ دار الإفتاء المصرية توفر لك كل ما تحتاج إليه من معلومات وأجوبة شافية، تحت عنوان (قالوا وقلنا)”.

ووجهت الدار دعوة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، عبر استلهام الأخلاقَ والقِيَمَ النبيلة من سِيرة النبي الكريم، والمشاركة في عدد من الأنشطة المتنوعة التي أعدتها لنشر نور الإسلام وبثِّ الوعي الديني الصحيح، تحت عنوان (من شمائل سيدنا النبي).

وذكرت في تدوينتها: “لنجعل من هذا المَوْلِدِ النَّبَوِيِّ مناسبةً للتجديد والتغيير، لِنعمل جميعًا على نشر المحبة والتسامح، لنجعل من هذا المولد انطلاقة جديدة لبناء مجتمع قويٍّ ومتماسك، بعنوان (ولد الهدى) و(موقف القرآن من إيذاء النبي).

وأضافت: ” تابعونا يوميًّا على كلِّ مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بدار الإفتاء المصرية، في ذكرى ميلاد خير الأنام، لننشر نور الإسلام ونقتدي بسيرته العطرة، لنفرح جميعًا بمولد النبي الذي علَّمنا الحب والسلام والتسامح. لنجعل من هذا المَوْلِدِ بِدايةً جديدةً لبناءِ مجتمعٍ أفضلَ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *