أخبار الرياضة

عسل يواجه فرج والشربيني أمام جوهر في نهائي بطولة مصر للإسكواش

تقام اليوم مباراتي نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش 2024 للرجال والسيدات، والتي تقام في ملاعب نادي «O West»، خلال الفترة الحالية وحتى 6 سبتمبر الجاري.

وتعتبر بطولة مصر المفتوحة للإسكواش 2024، هي أول بطولة ماسية في تاريخ منافسات الإسكواش والتابعة للاتحاد الدولي للاعبي الإسكواش.

وينطلق اليوم النهائي للبطولة بحفل الختام في السادسة والنصف من مساء اليوم، الجمعة، بحفل صغير، يعقبه نهائي السيدات، ثم يختتم اليوم بنهائي الرجال.

وتتلقي نوران حوهر، حاملة اللقب، والمصنفة الثانية على العالم، في النهائي مع مواطنتها نور الشربيني، المصنفة الأولى على العالم.

وتبحث نور الشربيني عن الفوز واستعادة اللقب، بالإضافة لتعزيز موقعها في صدارة التصنيف العالمي، فيما تبحث نوران جوهر عن الحفاظ على لقبها، والوصول للفوز الـ30 تواليا في سلسلة انتصاراتها المتواصلة.

وتفوقت نوران جوهر في مباراة نصف النهائي التي أقيمت مساء أمس، الخميس، على مواطنتها ندا عباس، المصنفة السابعة عشرة على العالم، بنتيجة 3 أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت 37 دقيقة فقط، وبواقع أشواط «11-3، 11-6 و11-2»

فيما فازت نور الشربيني على مواطنتها هانيا الحمامي بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية استمرت 86 دقيقة وبواقع أشواط «6-11، 11-5، 12-10، 9-11 و11-7».

وقالت نور الشربيني: «إنه إنجاز بالنسبة لي أن أصل إلى النهائي وأنا سعيدة بالفوز، لقد كان الأمر أشبه بمعركة ذهنية بالنسبة لي. أنا سعيدة لأنني حافظت على تركيزي للفوز في النهاية».

فميا علقت نوران جوهر على هذا النهائي، بقولها: «لقد كان من دواعي سروري أن أتمكن من مشاركة هذه الحقبة مع نور الشربيني، ولعب هذه النهائيات الكبرى معها وعيش لحظات تاريخية».

وقبل مباراة الليلة، التقت نوران جوهر، مع نور الشربيني في 35 مباراة، من بينهما 22 مواجهة نهائية.

وعلى صعيد نهائي الرجالن يلتقي علي فرج، المصنف الأول على العالم، مع مواطنه مصطفى عسل، المصنف الثاني على العالم، وحامل اللقب

وتفوق مصطفى عسل، حامل اللقب، على منافسه الإنجليزي مروان الشوربجي، المصنف العاشر على العالم، في مباراة نصف النهائي التي أقيمت مساء الخميس، بثلاث أشواط دون مقابل في مباراة استمرت 40 دقيقة، وبواقع أشواط: «11-4، 11-5 و11-1».

فيما فاز علي فرج في نصف النهائي الثاني، بنتيجة ثلاث أشواط دون رد على البيروفي دييجو إلياس، المصنف الرابع على العالم، في مباراة استمرت 49 دقيقة، وبواقع أشواط: «11-9، 11-3 و11-9».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *