أخبار الفن

محمد عبلة يستعرض مسيرته الفنية في ماستر كلاس بجزويت القاهرة

استضافت مدرسة الرسوم المتحركة بجمعية النهضة العلمية والثقافية – جزويت القاهرة، أمس الخميس، الفنان التشكيلي محمد عبلة، في لقاء خاص ضمن سلسلة “ماستر كلاس”، للحديث عن مسيرته الإبداعية وتجربته الفنية الثرية. تهدف هذه السلسلة إلى تعزيز الوعي الفني لدى الشباب وإثراء تجربتهم الفنية.

بدأ عبلة حديثه بتسليط الضوء على حرية الإبداع، وأهميتها للفنان للتعبير عن أفكاره، مشيرًا إلى أن الفن بالنسبة له “حاجة مُلحة” لا يمكن التغاضي عنها. وقال: “حين تأتيك الفكرة لا يمكن التغاضي عنها، يجب أن ترسمها”.

– معرض “أبراج القاهرة” وأعمال تعكس نبض الحياة

خلال الجلسة، عرض الفنان مجموعة مختارة من أعماله التي رسمها على مر السنين، وركز على لوحاته التي تناولت “القاهرة”، المدينة التي ألهمته بشكل كبير. تناول في حديثه معرضه الشهير عام 2010، “أبراج القاهرة”، حيث صور العشوائيات وكيف شكلت البيوت فوق بعضها البعض، معبرًا عن التعددية والاختلاف الذي يجسد طبيعة المدينة.

– مسيرة فنية متميزة على المستوى المحلي والدولي

محمد عبلة يُعد واحدًا من أعلام الفن التشكيلي المصري والعربي. مسيرته الفنية الغنية تُظهر عمقه الثقافي وقدراته الإبداعية المتفردة. عُرضت أعماله في أهم المعارض المحلية والدولية، ما جعله رمزًا من رموز الفن المعاصر، وعزز من مكانته في المشهد الفني المصري والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *