أخبار الفن

محمد عصمت يعلن عن ورشة السينوغرافيا في مهرجان المسرح العربي بدورته الخامسة

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن انطلاق ثالث ورش الدورة الخامسة من المهرجان، وهي ورشة السينوغرافيا التي يقدمها مهندس الديكور مصطفى حامد.

تأتي هذه الدورة تحت اسم الفنان كريم عبد العزيز، وتُعقد تحت رعاية الأستاذ الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

نبذة عن مهندس الديكور مصطفى حامد:

مصطفى حامد هو مدرس مساعد بقسم الديكور في المعهد العالي للفنون المسرحية، وسبق له أن شغل منصب مدير خشبة مسرح المعهد ومدير التجهيزات الفنية في مسرح النهار، بالإضافة إلى مدير خشبة مسرح قاعة سيد درويش.

حصل على ماجستير في أساليب تصميم المناظر في عروض المسرح المصري خلال الفترة من 1960 إلى 2010، ودبلومة دراسات عليا في الديكور المسرحي، وبكالوريوس في الديكور المسرحي من المعهد العالي للفنون المسرحية. له العديد من الأعمال المسرحية في المسرح الرقمي مثل “في حته تانية” و”فوتوغرافيا”، وشارك في لجان تحكيم عدة مهرجانات، منها مهرجان المسرح العالمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، مهرجان نقابة المهن التمثيلية، ومهرجان جامعة عين شمس.

وأشار تامر طه، مدير المركز الإعلامي للمهرجان، إلى أن المهرجان سيُعقد في محافظة الإسكندرية من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، ويضم 7 عروض مسرحية تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، لافتا إلى أن العروض ستكون على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، بينما ستُقام حفلات الافتتاح والختام في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش.

سيتضمن المهرجان أيضًا عددًا من الورش الفنية المميزة، وسيُكرم هذا العام عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم في عالم المسرح والفن. سيتم الإعلان عن أسماء المكرمين ولجان التحكيم، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى، خلال فترة فعاليات المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *