أخبار مصر

مستشارة شيخ الأزهر تناقش مشكلات الطلاب الوافدين وتستعرض الإنجازات خلال ملتقى رؤساء الاتحادات

نظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، بالتعاون مع لجنة الطالب الوافد بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، ملتقى رؤساء الاتحادات الطلابية للوافدين، في إطار جهودهما المستمرة لبحث المقترحات ومتابعة المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات والعمل على حلها.

افتتح الملتقى باستعراض الإنجازات التي تحققت بناءً على مقترحات اللقاءات السابقة، والتي شملت: عقد ملتقى رؤساء الاتحادات الطلابية بشكل دوري، وتحديداً في الأربعاء الأول من كل شهر، وهو ما أصبح قيد التنفيذ، وتنظيم ملتقيات للوافدين مع سفراء دولهم، والبدء في التجهيز لانتخابات برلمان الوافدين.

وأكدت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، على أهمية الصبر والاجتهاد في طلب العلم، مشيرة إلى أنه السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة.

واستمعت الدكتورة نهلة إلى مشكلات ومقترحات رؤساء الاتحادات، وأصدرت توجيهات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التي يواجهونها. كما أشارت إلى دور الأزهر الشريف في تقديم منح دراسية شاملة للطلاب الوافدين، التي تغطي مصاريف الدراسة والإقامة وغيرها من الاحتياجات، بالإضافة إلى إعفاء غير القادرين من بعض الرسوم أو تقديم دعم مادي. وفي نهاية الملتقى، الذي قدمه الدكتور حسام شاكر عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام، أشاد رؤساء الاتحادات بجهود مركز التطوير في إيجاد حلول للعديد من المشكلات واتخاذ القرارات السريعة التي تخدم الطلاب الوافدين.

يأتي هذا الملتقى في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الأزهر برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لتمكين الطلاب الوافدين من تحمل مسؤولياتهم كسفراء لبلدانهم وتعزيز دورهم في بناء علاقات إيجابية بين الشعوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *