أخبار مصر

بعد قرار إخلاء سبيل 151 متهما.. عضو مجلس حقوق الإنسان: دفعة أخرى سيُخلى سبيلها قريبا

أشادت نهى طلعت عبدالقوي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بقرار النائب العام المستشار محمد شوقي عياد، قررت النيابة العامة، بعد إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، مساء السبت، إن هناك دفعة أخرى سيتم إخلاء سبيها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن مخرجات الحوار تؤتي ثمارها بصورة كبيرة ويتم العمل على تنفيذها، كما أن جميع المقترحات يتم رفعها إلى الرئيس السيسي.

وأشارت إلى أن وصل بين الأطراف للتوافق على تعديل مواد المرتبطة بالحبس الاحتياطي، مؤكدة أنّ مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية سيتم التوافق على المواد المختلف عليها.

ولفتت إلى أن مصر لديها نحو 60 مليون شاب، ويمكن توجيه هذه الطاقة لتحقيق نهضة داخل المجتمع المصري، لكنها أوضحت أن مواقع التواصل الاجتماعي لها تأثير سلبي على تكوين وعي الشباب، لذا يجب توعيتهم وفتح آفاق لهم بشكل فعال.

وقررت النيابة العامة، أمس الأول الخميس، إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا.

وجاء القرار في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي عياد، لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا.

وأمر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بإخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، حيث تعهد أهل الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *