أخبار الفن

أوركسترا القاهرة السيمفوني يبدع في عزف موسيقى أفلام هوليود

نظمت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا متميزًا لأوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد عاطف، تحت عنوان “موسيقى أفلام هوليوود”، ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلى القاء الضوء على أبرز أعمال الموسيقى العالمية.

وشهد المسرح الكبير ليلة استثنائية عزفت خلالها الأوركسترا مقطوعات خالدة من أشهر الأفلام العالمية، التي سكنت وجدان الجمهور عبر عقود طويلة، تضمن الفاصل الأول موسيقى فيلم “العودة إلى المستقبل”، وتلتها مقطوعات من “فورست جامب” بروحها المليئة بالتأمل لـ آلان سيلفستري، مارش الغزاة من انديانا جونز لـ جون ويليامز، الأب الروحي لـ نينو روتا، مهمة مستحيلة لـ لالو شيفرين، ميدلي من سلسلة أفلام جيمس بوند لـ مونتى نورمان، ومع بداية الفاصل الثاني عزفت الأوركسترا مقطوعات لا تنسى من أفلام لورانس العرب لـ موريس جار.

إلى جانب الإيقاعات الملحمية لفيلم حديقة الديناصورات، حرب الكواكب، سوبر مان واجواء السحر والغمموض التي رافقت هاري بوتر لـ جون ويليامز، والنمر الوردي لـ هنري مان سيتي.

ومع كل مقطوعة، كان الجمهور يسترجع مشاهد سينمائية كاملة، وكأنما تجسد أمامه أبطال تلك الأفلام من جديد، وقد أبدع المايسترو أحمد عاطف في قيادة الأوركسترا، ليقدم توليفة موسيقية فريدة تناولت محطات بارزة من الموسيقى التصويرية في تاريخ السينما العالمية.

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين في العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة في الإعلان عن أنفسهم وعلى مدار تاريخه نجح في ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفني، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين، إلى جانب القيام بجولات فنية ناجحة في جميع أرجاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *