أخبار مصر

حزب مستقبل وطن: علاقات مصر الخارجية تشهد تطورا غير مسبوق

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية المركزية بحزب مستقبل وطن، إن علاقات مصر الخارجية شهدت تطور غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم، واستعادت مصر مكانتها الإقليمية والدولية والعربية الأفريقية.

وأضاف عبد اللطيف، في بيان له، أن مصر حريصة كل الحرص في علاقتها الخارجية على تحقيق التوازن بين كل الأطراف وحفظ سيادة الدول وإقامة السلام وعدم تعدي طرف على الآخر، ومن ثم فإن مصر تعد رمانة الميزان في المنطقة بالكامل وعلاقتها الخارجية مع مختلف الدول بمثابة حفظ للأمن واستقرار المنطقة بشكل كبير.

وتابع عبد اللطيف: “علاقات مصر الخارجية قائمة على عدد من المبادئ أبرزها الاحترام المتبادل والندية ورفض التدخل في الشئون الداخلية للدول واحترام سيادتها واستقلالها مع التشديد على تماسك المؤسسات الوطنية للدول للحيلولة دون تهاويها ونشر الفوضى بها لاسيما في المحيط الإقليمي”.

وأكد عبد اللطيف، أن علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي تكتسب زخماً كبيرا خلال الأونة الأخيرة، حيث أولت مصر أهمية خاصة للعلاقات المتميزة التي تربطها بالاتحاد الأوروبي ودوله، وهذا يعود لمحورية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، لتحقيق المصالح السياسية والاقتصادية والأمنية المشتركة للجانبين، وبما يدعم تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة بشكل عام.
مارينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *