أخبار الرياضة

ميدو: يجب تثقيف لاعبي الكرة قبل الدخول في مجال الإعلام

أكد أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق أن ربط الإعلام بمواقع التواصل الاجتماعي أصبح واقعًا لا يمكن تجاهله.

وقال أحمد حسام ميدو في تصريحاته بمنتدى الإعلام الرياضي المصري: “ربط الإعلام بالسوشيال ميديا أصبح واقعًا لا يمكن تجاهله ويجب معرفة كيفية تفكير الجيل الجديد، ومتطلباته والمحتوى الذي يرغب في رؤيته، سنتمكن من التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد”.

وأضاف: “لا يجب أن يكون هناك فارق كبير ما بين ما يُقدم في وسائل الإعلام التقليدية مثل الراديو والتلفزيون، وبين السوشيال ميديا”.

وتابع: “يمكن مناقشة قضايا مواقع التواصل الاجتماعي في المنصات الأخرى الرسمية ولكن بأسلوب مختلف”.

وأكمل: “هناك قضية هامة، من الأحق بالظهور الإعلامي فيما يخص الإعلام الرياضي، لاعبي الكرة السابقين أم الصحفيين أو الإعلاميين؟.. أرى أنه لا يمكن الاستغناء عن كليهما.. لكن يجب تثقيف لاعبي الكرة قبل الدخول في مجال الإعلام”.

وواصل: “نموذج جاري لينيكر هو الأشهر في تاريخ الإعلام الرياضي العالمي، لكنه لكي يصل إلى ما وصل إليه حصل على دورات تدريبية كبيرة، ليتدرج من مراسل إلى مقدم برنامج هو الأشهر”.

وأتم أحمد حسام ميدو تصريحاته: “في إنجلترا لا يوجد إعلامي أو صحفي يحلل مباراة لكرة القدم، لكن الصحفي يظهر في البرنامج لمناقشة القضايا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *