أخبار مصر

وزير الداخلية: نرحب بمواصلة تعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع السعودية

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، جلسة مباحثات موسعة بمقر وزارة الداخلية مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والوفد الأمني رفيع المستوى المرافق خلال زيارته الرسمية لمصر.

واستعرض الجانبان، أوجه تطوير علاقات التعاون الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تدعيمها، بالإضافة لآخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الداخلية السعودي، خلال اللقاء، أهمية مصر ودورها المحوري في محيطها الإقليمي، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بشتى أشكالها، وخاصة في مجال مكافحة المخدرات، مما كان له بالغ الأثر في تدعيم ركائز الاستقرار بالمنطقة.

كما أشاد بالخبرات التدريبية المصرية في مختلف مجالات العمل الأمني، معربًا عن تطلعه أن تشهد العلاقات القائمة مزيداً من الازدهار في مجالات تبادل الخبرات وتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين.

من جانبه أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين الوزارتين في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى حرص وزارة الداخلية المصرية على تعميق أواصر التعاون مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة، وترحيبه بمواصلة تعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودي، تفعيلاً لاتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين الجانبين.

ونوه بحتمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض التحديات والتهديدات الناجمة عن التطورات المتسارعة لاستخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في ظل المتغيرات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *