أخبار مصر

تستهدف تحقيق استراتيجية الدولة.. الأوقاف تحدد موضوعات خطبة الجمعة لشهر أكتوبر

حددت وزارة الأوقاف، موضوعات خطبة الجمعة، لشهر أكتوبر المقبل، موضحة أنها تستهدف تحقيق استراتيجية الدولة المصرية والأوقاف في محاورها المختلفة.

وقالت الوزارة، إن موضوع الجمعة الأولى بعنوان: “وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ”، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الخطبة هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى نعمة الله التي أنعم الله بها حينما نصر جيش مصر العظيم في حرب أكتوبر وأننا نريد التحلي بروح نصر أكتوبر في كل أوقاتنا من الثبات والوفاء وحب الوطن.

وتابعت الوزارة: “الموضوع يحقق المحور الاستراتيجي الثالث من محاور وزارة الأوقاف التي أطلقها وزير الأوقاف، وهو محور بناء الإنسان، ويذكر أن هذه الجمعة تتوافق مع يوم الرابع من شهر أكتوبر الموافق الأول من شهر ربيع الثاني لعام 1446من هجرة النبي.

وأوضحت الوزارة أن الجمعة الثانية بعنوان “رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا”، لافتة إلى إن الهدف من هذه الخطبة هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى سهولة التعامل وتحويل البيع والشراء إلى مدخل للود والصلة وليس للتسلط والمنازعة.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا الموضوع يحقق المحورين الاستراتيجيين الأول والثالث من محاور وزارة الأوقاف وهما محاربة التطرف وبناء الإنسان.

جدير بالذكر أن هذه الجمعة تتوافق مع يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر الموافق الثامن من شهر ربيع الثاني لعام 1446 من هجرة النبي.

وأكدت الوزارة أن الجمعة الثالثة بعنوان “لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ”، موضحا أن الهدف من هذه الخطبة هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى تعظيم حرمة الإنسان وعدم التنمر به أو التسلط عليه أو إلحاق الأذى به أو معايرته بعيب فيه.

وتابعت: “هذا الموضوع يحقق المحور الاستراتيجي الثاني من محاور وزارة الأوقاف وهو محاربة التطرف اللاديني”.

جدير بالذكر أن هذه الجمعة تتوافق مع اليوم الثامن عشر من شهر أكتوبر الموافق الخامس عشر من شهر ربيع الثاني لعام 1446 من هجرة النبي”.

وأشارت الوزارة إلى أن الجمعة الرابعة بعنوان “وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا”، مؤكدة أن الهدف من هذه الخطبة هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى أن الإنسان يخاطب الناس جميعًا بأحسن القول وأجمل الكلام وأن يطهر لسانه من الكذب وفحش القول مع الإشارة إلى أن نقول للناس حسنا في عالم الواقع أو في العالم الافتراضي السوشيال ميديا.

وأضافت الوزارة أن هذا الموضوع يحقق المحور الثالث من محاور وزارة الأوقاف وهو بناء الإنسان، جدير بالذكر أن هذه الجمعة تتوافق مع اليوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الموافق الثاني والعشرين من شهر ربيع الثاني لعام 1446 من هجرة النبي (صلى الله عليه وسلم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *