أخبار الفن

الإسكندرية السينمائي يكرم الناقد الراحل نادر عدلي بإطلاق اسمه على قاعة المركز الصحفي

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، إطلاق اسم الناقد السينمائي الراحل نادر عدلي، رئيس المهرجان الأسبق، على قاعة المركز الصحفي بالمهرجان، تقديرًا لعطائه الكبير للمهرجان على مدار ما يقرب من ثلاثين عامًا.

وفي تصريح له، أكد الناقد السينمائي الأمير أباظة أن هذه الخطوة تأتي تقديرًا لدور الناقد الكبير نادر عدلي، الذي كانت جهوده الكبيرة لها الأثر الفعال في استمرار المهرجان وعدم توقفه بسبب أحداث يناير 2011، حيث تم إقامة المهرجان في موعده، مما أرسل رسالة قوية إلى العالم مفادها أن مصر لن تتوقف أمام أي أحداث، مؤكدًا بذلك الدور الريادي لمصر في هذا المجال.

الناقد السينمائي الراحل نادر عدلي، من مواليد 1953، رحل منتصف العام الحالي 2024 عن عمر يناهز 71 عامًا. وآخر ظهور له كان خلال حضوره افتتاح الدورة الـ71 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، الذي أقيم العام الماضي، حيث كُرم من قبل الأب بطرس دانيال، رئيس المركز، ومنح جائزة الإبداع الفني. شغل عدلي منصب مدير تحرير الأهرام ومشرفًا على صفحات السينما لمدة تزيد عن عشر سنوات، كما ترأس تحرير النشرة اليومية للمهرجان لعدة سنوات.

وقد تم تكريمه في احتفالات الجمعية بالعيد الأربعين لتأسيسها، وكذلك في احتفالات العيد الخامس والأربعين، بالإضافة إلى تكريمه في اليوبيل الذهبي للجمعية.

يُقام المهرجان تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، ويحتفي بدورته الأربعين التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، حيث يُهدى دورته هذا العام للفنانة الكبيرة نيللي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *