أخبار مصر

سفير مصر ببيروت: إعادة أبناء الجالية من لبنان يتم على نفقة الدولة

قال السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان، إنّ طائرة المساعدات المصرية عادت من بيروت وعلى متنها 286 مصريًّا.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن هذه كانت أول رحلة يتم تسييرها من بيروت للقاهرة لمساعدة المصريين في لبنان من الراغبين في العودة للقاهرة.

وأوضح أن هذه الرحلة تتميز بأنها كانت مجانية بخلاف رحلات أخرى نظّمتها بعثات دبلوماسية أخرى، مؤكدا أنّ عودة المصريين من لبنان يأتي على نفقة الدولة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى أن هناك رحلات إضافية يتم الإعلان عنها لعودة من يرغب طواعية إلى مصر.

 

وفي وقت سابق من اليوم، دعت سفارة مصر ببيروت، المواطنين المصريين المتواجدين في لبنان، والراغبين في العودة إلى أرض الوطن، والذين لم يسجلوا بياناتهم حتى الآن، إلى إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، متضمنة الاسم الرباعي كما هو مدون بجواز السفر، وكذلك رقم جواز السفر، ورقم الهاتف، وصورتين لجواز السفر والإقامة في لبنان.

وقالت السفارة في منشور أصدرته اليوم الأحد، حمل عنوان «إعلان هام إلى أبناء الجالية المصرية في لبنان»، إنه إذا كان الزوج أو الزوجة من غير المصريين، يجب إرسال صورة وثيقة زواج مصرية مميكنة أو صورة وثيقة زواج لبنانية مصدق عليها من وزارة الخارجية اللبنانية ومن السفارة.

وأضافت أنه في حالة كان أحد الزوجين لبناني الجنسية؛ يتعين حصول زوج المصرية أو زوجة المصري على تأشيرة دخول وفقاً للقواعد.

وأكدت السفارة أنها ستقتصر اعتباراً من اليوم على تسجيل بيانات المواطنين التي ترد من خلال إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ ضمانًا لفاعلية عملية تسجيل البيانات.

وذكرت أنه وبالنسبة للمواطنين الذين سجّلوا بياناتهم بالفعل وأرسلوا الأوراق المطلوبة سواء لبريد الصفحة أو الإيميل؛ فلا حاجة لإعادة التسجيل مرة أخرى، وستقوم السفارة بالتواصل معهم وإدراجهم على قائمة المسافرين على الرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *