أخبار الفن

تبدأ من اليوم.. عرض 11 فيلما مجانيا بقصر السينما ضمن برنامج أكتوبر

يعرض قصر السينما بجاردن سيتي 11 فيلما سينمائيا مجانيا للجمهور ورواد القصر خلال شهر أكتوبر الحالي، ضمن برنامج وزارة الثقافة، وأجندة هيئة قصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

تتنوع بين أفلام السينما العالمية، الآسيوية، العربية، بالإضافة إلى أفلام التحريك المقدمة للأطفال، وتعرض جميعها مجانا للجمهور في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويعقب بعضها عدد من الندوات النقدية بحضور كل من الدكتور نادر رفاعي، الناقدة نشوى نبيل، والمخرج عصام حلمي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج اليوم الثلاثاء مع فيلم “One Night In Maime” بنادي السينما العالمية، ويقدم نادي السينما الآسيوية في اليوم التالي فيلم “‏krrish”.

ويعرض الاثنين 14 أكتوبر فيلم “‏صائد الدبابات” بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، يليه في اليوم التالي فيلم “Hidden Figures” ضمن نادي السينما العالمية.

أما يوم الأربعاء 16 أكتوبر يتجدد اللقاء مع نادي السينما الآسيوية مع فيلم “Jab tak hal jaan”.

ويعرض نادي الرواية والفيلم يوم 21 أكتوبر الفيلم العربي “الطريق المسدود”، ويشهد نادي السينما العالمية في اليوم التالي فيلم “‏Half Nelson‏”، ويعقبه في اليوم التالي فيلم “‏Ghajini” بنادي السينما الآسيوية.

وتتواصل العروض يوم 28 أكتوبر مع فيلم “‏Turbo” ضمن نادي سينما التحريك، ويعرض نادي السينما العالمية فيلم “‏Cold Mountains” في اليوم التالي.

وتختتم العروض يوم 30 أكتوبر بعرض فيلم “‏My name is Khan” ضمن نادي السينما الآسيوية.

ينفذ البرنامج من خلال قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة العامة للقصور المتخصصة برئاسة الدكتورة منى شعير، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة الدكتورة حنان موسى، ويأتي في ضوء خطة هيئة قصور الثقافة لنشر الثقافة السينمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *