الأقتصاد

انطلاق أكبر معرض عقاري في المملكة العربية السعودية “معرض ريستاتكس RESTATEX جدة 2024” بمشاركة شركة الظافر لخدمات الشحن

انطلق معرض “RESTATEX العقاري 2024″ أكبر معرض عقاري بالمملكة الذي افتتحه صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، يوم الخميس 10 أكتوبر ويستمر حتى الأحد 13 أكتوبر في سوبر دوم بجدة، بمشاركة من وزارة البلديات والإسكان، والهيئة العامة للعقار، وغرفة جدة، وعدد من الشركات العقارية و مواد البناء و الجهات التمويلية، و المهتمين بالاستثمارات و تطوير القطاع اللوجستي.

ويهدف المعرض إلى مواكبة الحِرَاك العمرانيّ و المشاريع اللوجستية التي تشهدها عروس البحر الأحمر، وتوفير منصَّةٍ تفاعليةٍ للمطوِّرين والباحثين عن فرصٍ استثمارية. و تسليط الضوء على التطوُّرات التي يشهدها القطاع العقاريُّ و المشاريع اللوجستية في المملكة في إطار رؤية 2030.

من جانبه، أكد محمد الفراج، الرئيس التنفيذي لشركة رامتان RESTATEX لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن “ريستاتكس” يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمركزٍ عالميٍّ للاستثمار العقاري و كذلك المشاريع اللوجستية ، وتوفير منصَّةٍ وطنيةٍ رائدةٍ للتواصل والتفاعل بين هذه القطاعات الاستراتيجية ، وتوفير بيئةٍ جاذبةٍ للاستثمار، وإطلاق المشاريع الرائدة.

و يشهد “ريستاتكس RESTATEX جدة 2024” إقبالًا كبيرًا من الزوَّار ، ليكون المعرض محطةً هامَّةً للتعرُّف على أحدث التوجُّهات والفرص في هذا القطاع الاستراتيجي .

و بدعوة خاصة من المنظمين (الشركة العالمية Ramtan RESTATEX )، شاركت شركة الظافر لخدمات الشحن في هذا المعرض.
و حضر ممثلاً عن شركة الظافر الرئيس التنفيذي الأستاذ / محمد شريف الزعبي.

حيث تم اللقاء مع العديد من الشركات الاستثمارية و المشاركين من القطاع المصرفي و عرض نماذج عملية لتخزين بضائع عملائهم في (مستودعات المناطق الحرة الخاصة بشركة الظافر) مع الحفاظ على ملكية البضائع للبنوك لحين استيفاء استحقاقاتهم من عملائهم المستوردين أو المصدرين.

كما تم التواصل مع الشركات المتخصصة بتطوير المشاريع اللوجستية للتعرف على أحدث التقنيات المعمارية في مجال بناء المستودعات .

و تقوم شركة الظافر لخدمات الشحن بالتخزين في مستودعاتها المتخصصة في (المناطق الحرة في ميناء جدة و ميناء الدمام)، و كذلك تقدم خدماتها عبر وسائط النقل المتعددة جوآ و برآ و بحرآ و الربط فيما بينها من خلال تجارة الترانزيت من و إلى المملكة العربية السعودية مع مختلف دول العالم، و بالربط مع (مستودعات المناطق الحرة) التي تمتلكها و تشغلها شركة الظافر لخدمات الشحن في المنطقة الحرة بميناء جدة و كذلك في المنطقة الحرة بميناء الدمام. حيث أنه شركة الظافر هي الشركة الأولى و الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدماتها في هذا المجال. كما أن المجموعة تمتلك أسطول نقل بري عداده ثلاثمائة (٣٠٠) سيارة نقل.

مع العلم بأنه مجموعة الظافر من أوائل الشركات المتخصصة في القطاع اللوجستي و سلاسل الإمداد لمدة خمسة و أربعون عاماً في المملكة العربية السعودية، كما أن شركة الظافر لخدمات الشحن هي الشركة الرائدة الأولى لما يزيد عن ٢٢ عامًا في قطاع الخدمات و التخزين في (المناطق الحرة) للحاويات كاملة الحمولة أو المجزأة داخل الموانئ السعودية.

مقالات ذات صلة