أخبار مصر

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 3 دورات تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية ودول الكومنولث

نظم مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، احتفالية لتخريج المتدربين من ثلاث دورات تدريبية في مجالات (مكافحة الإرهاب الدولي – تنمية مهارات القيادات الأمنية – الشرطة المجتمعية وحماية حقوق الإنسان)، التي أقيمت خلال الفترة من 24 أغسطس 2024 وحتى 17 أكتوبر 2024، بمشاركة 56 متدربًا من الكوادر الأمنية الإفريقية، يمثلون 21 دولة إفريقية.

كما شملت الاحتفالية تخريج دورة تدريبية في مجال (حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة) بمشاركة 16 متدربًا يمثلون 6 دول من دول الكومنولث، والتي أقيمت خلال الفترة من 7 سبتمبر 2024 وحتى 17 أكتوبر 2024.

وخلال الاحتفال، ألقى اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، كلمة نقل فيها تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وأكد خلالها حرص الوزارة على تقديم برامج تدريبية متطورة للكوادر الأمنية الإفريقية، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في الدول الإفريقية.

من جانبه، أكد السفير الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، أن الوكالة تعمل بالتعاون مع أكاديمية الشرطة على تعزيز القدرات الأمنية ودعم الأنشطة التنموية في الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن تعزيز الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية يعد من أولويات عمل الوكالة لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد تلقى المتدربون برنامجًا تدريبيًا شاملًا يتضمن أحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني، مع محاور متنوعة شارك فيها نخبة من الخبراء والمحاضرين، بالإضافة إلى التدريب العملي في المعاهد التدريبية المتخصصة.

وأعرب المتدربون عن شكرهم لوزارة الداخلية، ممثلة في مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، لما تلقوه من تدريب ومعرفة متقدمة ستساهم في تطوير قدراتهم في مجال العمل الأمني. وفي نهاية الاحتفال، تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *