أخبار مصر

وزير الخارجية: تصفية القضية الفلسطينية خط أحمر.. مصر والأردن لن تسمحا به

شدد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن منع مصر لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء لا يخص الأمن القومي المصري فقط؛ بل يتعلق بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذا السيناريو الذي خطط له الجانب الإسرائيلي كان يعني عمليا تصفية القضية الفلسطينية.

وقال خلال لقاء لبرنامج «كلام في السياسة» مع الإعلامي أحمد الطاهري، المذاع عبر شاشة «Extra News» مساء الجمعة، إن القضية الفلسطينية طالما كانت حاضرة على مر العقود، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لا زال متمسكا بأرضه المحتلة.

وأوضح أن «مصر كانت واعية تمامًا لمخطط التهجير، والرئيس عبد الفتاح السيسي كان على دراية كاملة بهذا الأمر، ولذلك تم وضع خط أحمر؛ بأن مصر لن تقبل به تحت أي ظرف من الظروف ذلك حماية للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، وأيضا صيانة للأمن القومي».

وأشار إلى إعلان مصر تضامنها مع الأشقاء في الأردن في هذا الشأن، مضيفا أنه «حينما فشل الجانب الإسرائيلي في تنفيذ مخطط تهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء، كانت هناك محاولات دؤوبة ولا تزال مستمرة لتهجير سكان الضفة الغربية إلى الأردن».

وأكد أن «مصر والأردن متفقتان تماما بشأن عدم السماح لأي تهجير للفلسطينيين تحت أي ظرف من الظروف؛ لأن ذلك يعني تصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل»، مختتما: «لن نسمح تحت أي ظرف أن يتم تصفية القضية الفلسطينية على حساب دولتي الجوار مصر والأردن».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *